نلتزم من خلال البرنامج بتدريب مجموعة من المدرسين من كل
مدرسة مشتركة في البرنامج ومتابعتهم ما بين اللقاءات التدريبية ومساندتهم في وضع
خطة واختيار الأنشطة وتقييمها.
وتلتزم كل مدرسة بتخصيص حصة للتربية
الحياتية في المدرسة واختيار مجموعة من المدرسين المثبتين في المدرسة لمتابعة
التدريب والقيام بهذة الحصة.
عن البرنامج:
- يساند البرنامج المدرسة
في تكوين فريق لتنشيط التربية الحياتية بها،
- يخطط البرنامج للسنة
من خلال الاحتياجات الخاصة بكل مدرسة،
- يدعم البرنامج فريق المدرسة من خلال التدريب والمساندة والوسائل،
-
يقييم البرنامج الخبرة من خلال بعض المعايير الموضوعية.
أهداف البرنامج:
- أن ينشط المتدرب لقاءات التربية
الحياتية انطلاقاً من واقع واحتياجات الطالب،
- أن يحدد المتدرب الأبعاد
والأهداف التربوية للتربية الحياتية في المدرسة،
- أن يبني المتدرب موقفاً تربوياً
يساعد على مشاركة الطالب واستثارة دافعيته،
- أن يخطط المتدرب للسنة ضمن فريق مدرسي وأن يعمل مع شركاء.
- تعتمد
الورشة على تفاعل المتدربين من خلال الأنشطة والتدريبات التربوية المتاحة: عمل
جماعي، تفكير شخصي، تحليل خبرات، بحث عن حلول، مشاركات ومناقشات..
- عدد محدود في كل ورشة من 15 إلى 25 متدرب.
- لا
يرتكز اللقاء على محاضرات، بل تقوم على مادة تدعو للتفكير وتقييم أسلوب العمل.
إلى من تتوجه هذه الورشة؟
تتوجه
هذه الورشة إلى المربين في المدارس أو خارجها، من يعمل مع الأطفال أو الشباب
في مجالات التربية الحياتية والنمو الإنساني.
مواعيد اللقاءات:
أيام
السبت من 3:00 إلى 8 مساءاً
والأحد
من 9:00 إلى :3:00 عصراً
اللقاء الأول:
السبت 29
والأحد 30 سبتمبر 2012.
اللقاء الثاني:
اللقاء الثالث:
السبت 12
والأحد 13 يناير 2013.
اللقاء الرابع:
السبت 30
والأحد 31 مارس 2013.
مكان التدريب:
حضانة الراهبات بالعوامية-
الأقصر
ملحوظة:
يجب الالتزام بحضور جميع اللقاءات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق