19‏/09‏/2012

أخذنا أجازة


هدف النشاط:
* أن يعي المشارك ما عاشه خلال فترة الأجازة.

الأدوات المستخدمة:
* ورقة نشاط لكل مشارك.
* سبورة أو لوحة.

خطوات أداء النشاط:
* يعلن المنشط للمشاركين إنهم سيقومون اليوم بمراجعة ما عاشوه خلال فترة الأجازة الصيفية.
* يوزع المنشط على المشاركين ورقة النشاط (مرفقة بالأسفل).
* يقوم كل مشارك بمراجعة فترة الأجازة وتدوين إجاباته في ورقته الشخصية. مدة المراجعة والتدوين: 10 دقائق.
* يقسم المنشط المجموعة الكبيرة إلى مجموعات من خمس أفراد.
* يقوم المشاركين في المجموعات بالمشاركة حول الأسئلة بورقة النشاط.
* عند الانتهاء من وقت المجموعات، يسأل المنشط المجموعة الكبيرة:
- ما هي اقتراحاتكم لكيفية قضاء الأجازة؟
- من منكم حصل على أقل من خمسة في تقييمه لمدى الاستفادة؟ لماذا؟ ما هي خططكم للاستفادة بشكل أفضل في العام القادم؟
- من منكم حصل على أكثر من خمسة في تقييمه لمدى الاستفادة؟ لماذا؟ ما هي أكثر الأنشطة التي فادتكم؟ وما خططكم للاستفادة بشكل أفضل في العام القادم؟

* يسمح المنشط لبعض المشاركين بالإجابة عن كل سؤال ويدون أهم الأفكار على سبورة أو لوحة.
ملحوظة: فكرة النشاط وورقة النشاط مأخوذتين من ملف أعده الأب لوكييه اليسوعي عن التربية الحياتية وقد تم تطويرهما بما يناسب الوقت الحالي.



ليست هناك تعليقات: