هدف النشاط:
* أن يعي المشارك ما عاشه خلال فترة الأجازة.
الأدوات المستخدمة:
* ورقة نشاط لكل مشارك.
* سبورة أو لوحة.
خطوات أداء النشاط:
* يعلن المنشط للمشاركين إنهم سيقومون اليوم بمراجعة ما
عاشوه خلال فترة الأجازة الصيفية.
* يوزع المنشط على المشاركين ورقة النشاط (مرفقة بالأسفل).
* يقوم كل مشارك بمراجعة فترة الأجازة وتدوين إجاباته في ورقته الشخصية.
مدة المراجعة والتدوين: 10 دقائق.
* يقسم المنشط المجموعة الكبيرة إلى مجموعات من خمس أفراد.
* يقوم المشاركين في المجموعات بالمشاركة حول الأسئلة بورقة النشاط.
* عند الانتهاء من وقت المجموعات، يسأل المنشط المجموعة الكبيرة:
- ما هي اقتراحاتكم لكيفية قضاء الأجازة؟
- من منكم حصل على أقل من خمسة في تقييمه لمدى
الاستفادة؟ لماذا؟ ما هي خططكم للاستفادة بشكل أفضل في العام القادم؟
- من منكم حصل على أكثر من خمسة في تقييمه لمدى
الاستفادة؟ لماذا؟ ما هي أكثر الأنشطة التي فادتكم؟ وما خططكم للاستفادة بشكل أفضل
في العام القادم؟
* يسمح المنشط لبعض المشاركين بالإجابة عن كل سؤال ويدون أهم الأفكار على سبورة أو لوحة.
* يسمح المنشط لبعض المشاركين بالإجابة عن كل سؤال ويدون أهم الأفكار على سبورة أو لوحة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق