طرح
هذا التساؤل مجموعة من المُربين في مساحة حوار تربوي.
هل
تتساءل أنت أيضاً عن معايير للاطمئنان على الطفل من الناحية التربوية والتعليمية؟
إليك
بعض الأفكار التي وردت في المناقشة:
الأفكار
الرئيسية:
- إنها
أزمة!
- كل
مدرسة ينقصها أمر ما.
- المدرسة
والمجتمع يضخمون المشكلة، وكثيراً ما نقع في هذا الفخ!
- أحيانا
نبحث عن معايير مثل احترام الطفل وخصوصيته، احترام تفرده وما يميزه.
مبادرات ممكنة:
- المعيار الأساسي هو أن أفكر أنا كولي أمر، ما هي القيم التي أهتم بها
شخصياً وأريد أن يتعلمها ابني أو ابنتي؟ ما هي أولوياتي؟
- كل طفل مختلف، أتساءل أيضاً: ما هي الاحتياجات التي أعتبرها أساسية لطفلي
وقد لا تكون أساسية لكل الأطفال؟
وأنت،
ما رأيك؟
كلمات
ذات صلة: قيم تربوية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق