- الخروج
من الأطر والنظم التربوية والاجتماعية والثقافية من أجل إعادة النظر واختيار ما هو
مناسب للأطفال والمراهقين الذين أتعامل
معهم.
- التكوين
كوسيلة للتربية.
- التعلم
والتربية من التجربة وإعادة المحاولة والوقوع في الخطأ.
طرح
هذه التساؤلات - المرتبطة بعضها البعض- مجموعة من المُربين في مساحة حوار تربوي.
إليك
بعض الأفكار التي وردت في المناقشة:
الأفكار الرئيسية:
* تبني فكرة الخطأ والصواب: إن الخطأ
ليس نهاية العالم.
* الحق في التجريب والمهم أن نتفق على
التجربة.
* ألا نقولب عقول الأولاد، أن نحتوي
طريقتهم ونحترمها.
* المُربي غير حيادي، من خلال تأثيره
على الأولاد.
* تدريب الأولاد على المسئولية منذ
الصغر.
* تعاملنا مع جيل لا يقبل أي شيء من
غير نقد.
* الهدف من التربية هو الأساس.
مبادرات ممكنة:
·
تفادي المثالية.
·
تشجيع الاختيار.
·
الطعن في الأطر والقوانين غير الدستورية في التربية.
وأنت
ما رأيك؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق