طرح
هذا التساؤل مجموعة من المربين في مساحة حوار تربوي:
هل
من المهم أن يكون المربي موضوعي عند تناوله الموضوعات المختلفة؟
هل
تتساءل أنت أيضاً عن الموضوعية في التربية؟
إليك
بعض الأفكار التي وردت في المناقشة:
·
الأفكار الرئيسية:
-
الهدف هو التربية على الاختيار
والتساؤل وقبول الاختلاف.
-
يتطلب ذلك في بعض الأحيان أن يكون
المربي موضوعي (حيادي) وفي البعض الآخر يحتاج أن يظهر موقفه.
-
لا يوجد ما يسمى بالحرية المطلقة في
التربية، فحتى طريقة "الحرية المطلقة" في التربية هي اختيار له عواقبه.
-
دائما ما يقوم المربي باختيارات
للطفل، ولكن من المهم أن لا تعوق هذه الاختيارات حرية الطفل في الرجوع عنها لاحقاً.
-
تساؤل: هل من المفروض أن نطمح إلى
الموضوعية كمربيين؟ هل هذا أقرب إلى الكمال؟
تطبيقات
عملية تلمس هذا الموضوع:
كيف ندرس مادة التاريخ في مناهجنا؟
للتعميق:
http://www.facebook.com/note.php?note_id=169520274870
وأنت، ما رأيك؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق