- أن يكتشف المشارك ما يميزه ويعبر عنه أمام الآخرين.
- أن يعمق أعضاء المجموعة معرفتهم ببعض.
- أن يعمق أعضاء المجموعة معرفتهم ببعض.
الأدوات المستخدمة:
- ورق كارتون
- مقصات
- ألوان
- مقصات
- ألوان
خطوات أداء النشاط:
- يجلس المشاركون في مجموعات من 6- 7 أفراد.
- يقوم المشاركون بقص ورق الكارتون على شكل سداسي يشبه خلية النحل أو على شكل ورق الورد وقلبه أو أي شكل آخر ترونه ويصلح لتكوين شكل نهائي أكبر.
- يأخذ كل مشارك شكل سداسي أو ورقة ورد ويقوم بما يلي:
* رسم شئ يحبه ومهم بالنسبة له.
* كتابة صفة إيجابية يعرفها عن نفسه.
* تلوين الخلفية بلونه المفضل.
- بعد الانتهاء، يقدم كل فرد في المجموعة الشكل الخاص به.
- بعد ذلك تقوم كل مجموعة بلصق الأشكال على قطعة كارتون لتكون إما خلية نحل كبيرة أو وردة مكتملة الأوراق.
- يسأل المنشط في النهاية كل المجموعات:
* ما رأيكم في شكل اللوحة؟
* من يتذكر أشياء مما قالها الآخرين؟
* هل تعرفت على شئ جديد من خلال النشاط؟ ما هو؟
ملحوظة:
هذا النشاط مأخوذ من ملف من أنا للمرحلة الابتدائية- إصدار الأمانة العامة للمداس الكاثوليكية- نوفمبر 2009
- يجلس المشاركون في مجموعات من 6- 7 أفراد.
- يقوم المشاركون بقص ورق الكارتون على شكل سداسي يشبه خلية النحل أو على شكل ورق الورد وقلبه أو أي شكل آخر ترونه ويصلح لتكوين شكل نهائي أكبر.
- يأخذ كل مشارك شكل سداسي أو ورقة ورد ويقوم بما يلي:
* رسم شئ يحبه ومهم بالنسبة له.
* كتابة صفة إيجابية يعرفها عن نفسه.
* تلوين الخلفية بلونه المفضل.
- بعد الانتهاء، يقدم كل فرد في المجموعة الشكل الخاص به.
- بعد ذلك تقوم كل مجموعة بلصق الأشكال على قطعة كارتون لتكون إما خلية نحل كبيرة أو وردة مكتملة الأوراق.
- يسأل المنشط في النهاية كل المجموعات:
* ما رأيكم في شكل اللوحة؟
* من يتذكر أشياء مما قالها الآخرين؟
* هل تعرفت على شئ جديد من خلال النشاط؟ ما هو؟
ملحوظة:
هذا النشاط مأخوذ من ملف من أنا للمرحلة الابتدائية- إصدار الأمانة العامة للمداس الكاثوليكية- نوفمبر 2009
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق